صفحة 1 من 1

تعريف مفهوم Six Sigma

مرسل: الاثنين سبتمبر 27, 2021 11:34 am
بواسطة Osama Badr

تعريف مفهوم Six Sigma:
هي منهجية لإدارة الجودة للشركات للتحسين من قدرتها على اداء العمليات ، وتحسين معنويات الموظفين ونوعية المنتج.

العلاقة ما بين Six Sigma والجودة

* في الماضي ركزت برامج الجودة على تلبية احتياجات العميل وبأي تكلفة على الرغم من قلة كفاءة العمليات الداخلية فيها- فقد ساد مفهوم ان الجودة تكلف الكثير من الجهد والمال والوقت.
* ان Six Sigma عبارة عن هدف للاداء يتم تطبيقه على كل عنصر من عناصر الجودة وليس على المنتج باقل تكلفة.
* ان Six Sigma تدور حول تقديم قيمة افضل للعملاء والموظفين والمستثمرين.

مبادىء Six Sigma:
* التركيز على العملاء ككل
* اتخاذ القرارت على اساس الحقائق والبيانات الدقيقة.
* التركيز على العمليات والانشطة الداخلية- والمقصود بالعمليات هو كل نشاط تقوم به المنشأة مهما كان حجمه.
* التحسين المستمر باستخدام ادوات علمية مع التركيز على الاولويات
تستخدم Six Sigma لانجاز الأعمال ولتحسين الأرباح ولإرضاء الزبائن وإزالة الحواجز للتفوق فى حقل المنافسة

https://www.facebook.com/groups/884256975047669/?ref=group_header

https://www.linkedin.com/company/sixsigma-school/

https://twitter.com/six_sigmaschool